اصحاب هوكس


    ::: نصائح... للحفاظ على أجهزة الإستقبال..((الرسيفر )) :::

    شاطر
    avatar
    المهندس
    المدير العام
    المدير العام

    عدد الرسائل : 253
    العمر : 32
    الموقع : مصر
    العمل/الترفيه : مهندس مدنى
    نقاط : 3751
    السٌّمعَة : 1
    تاريخ التسجيل : 24/02/2008

    ::: نصائح... للحفاظ على أجهزة الإستقبال..((الرسيفر )) :::

    مُساهمة من طرف المهندس في الإثنين 03 مارس 2008, 5:50 am

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    نصائح
    للحفاظ على أجهزة الإستقبال..((الرسيفر )) او الدجتل

    الريسيفر جهاز استقبال متعدد الاستخدامات فمن الممكن ان يستقبل قنوات تليفزيون فضائية او محطات اذاعة فضائية
    اي يستخدم كراديو وتليفزيون في وقت واحد ..فأصبحت انظمة استقبال البث الفضائي التليفزيوني من الاجهزة الحديثة المنتشرة في الدول العربية لذلك فهي دخلت بيوت كل الناس وكل الجنسيات حتى المراكز التجارية والمحلات الصغير والكبيرة كل مكان لا يستغنى عن الاستقبال الفضائي....

    ولكـــــــــن كيف نطيـــل عمر الجهـــاز مع صغر حجمه ؟؟؟

    1/ ترتيب قنوات الريسيفر بشكل منظم وحذف القنوات التي لا تعمل والمشفرة او المكررة سواء في التليفزيون او الراديو كل ذلك يعمل على تخفيف الداتا ويجعل الجهاز سريع الاستدعاء..

    2/عدم الضغط على الريموت كنترول بشكل سريع ومتتابع او اصدار اوامر متعددة للريسيفر في خلال جزء من الثانية فذلك قد يحدث تهنيج وتوقف للجهاز علدم استطاعته تحليل معلومات جملة الاوامر الغير منظمة التي تلاقها منك..

    3/ يجب عدم تغطية الريسيفر باي قطعة قماش من الاعلى او وضع اي اوراق تحت الريسيفر كذلك يجب عدم وضع اي جهاز فوق الريسيفر مثل الفيديو او او كاسيت لان كل هذه الطرق تؤدي الى ضغط الجهاز وتهنيجه وارتفاع درجة حرارته..

    4/ يجب عدم تركيب اي مروحة لتبريد الجهاز قطعيا لان هذا خطأ شائع وفادح يقع فيه معظم الناس على اعتقاد منهم ان هذا يؤدي لخفض حرارة الجهاز لكن ان كان الامر كذلك فلما لم تزود شركات تصنيع الريسيفر اجهزتها الحديثة بهذه المراوح؟ بالطبع الاجابة لان المروحة تؤدي الى تجميع الرطوبة داخل الريسيفر مما يؤدي لاتلاف الدوائر الكهربية.. لذلك ععلى الجميع اتباع ارشادات السلامة التي تأتي في الكتالوج مع كل ريسيفر جديد.

    5/ يجب عدم وضع الريسيفر اما المكيف مباشرةً او اي تيار هوائي مباشراو نوافذ تعرض الجهاز لسقوط اشعة الشمس عليه لفترة طويلة كذلك لا يمكن وضع اي اطباق مأكولات عليه او اكواب شاي اوعصير او اي سوائل..

    6/ يجب عدم التساهل في تركيب الطبق والتأكد من انه تم تركيبه بطريقة سليمة وجيدة وان جميع مسامير الربط تم تثبيتها في الاجزاء المتحركة حتى لا تؤدي الرياح الى نزعها عن بعضها وبالتالي ضياع الاشارة الفضائية وتعطيل الريسيفر اخيرا ً..

    7/ تلافي تمديد الاسلاك بطريقة عشوائية او زيادة طولها لاكثر من المطلوب واختصار اقصر مسافة بين الجهاز وطبق الدش كلما امكن ذلك..

    8/ التأكد من جودة الكوابل المستخدمة في التوصيل بين الريسيفر والطبق الفضائي فيوجد انواع جيدة مثل البايونير وغيره أما الردئ ومنخفض السعر يعرض الريسيفر لرفع او خفض التيار الكهربي فجأة فتتلف الدوائر الكهربية بالجها ز فتنقطع الصورة بلا عودة.

    9/عدم تركيب التوصيلات بطريقة عشوائية لان لها دور في فقد جزء من الاشارة او ضعفها عند عدم تكريبها بشكل جيد وصحيح ومن الواجب لف شريط لاصق عليها عند الانتهاء من التوصيلات لحمايتها من الرطوبة...

    10/ عدم تركيب قسامات رديئة او غير معروفة الصنع وانما يجب البحث عن قسامات اصليه مثل الالمانية والتشيكية
    وتركيبها وتجنب استعمال قسامات عديدة طمعا في محاولة تشغيل العديد من الريسيفرات بطيق دش واحد الا اذا حدث ذلك بشكل فني سليم فلا يحدث اي اعطال.
    وكذلك عدم تصديق من يقومون بتركيب عدد من الرسيفرات على طبق دش واحد بطريقة بدائية واستخدامهم قسامات تماثلية منوعة لان هذه العمليات منتشرة بكثرة ويقوم بتركيبها من يدعون انهم فنيون عند الكثيرين دون ادراك لما تحدثه من مشاكل لهذه الريسيفرات مع ضعف بالاشارة وهنالك عند الضرورة لذلك انواع من القسامات السنتر (( المركزيـــــة)) مخصصة لمثل هذه العمليات .

    منقول



    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
    avatar
    medo sky
    مشرف
    مشرف

    عدد الرسائل : 105
    العمر : 31
    العمل/الترفيه : مدرس تربية رياضيه
    الاوسمة :
    نقاط : 3321
    السٌّمعَة : 3
    تاريخ التسجيل : 10/08/2009

    رد: ::: نصائح... للحفاظ على أجهزة الإستقبال..((الرسيفر )) :::

    مُساهمة من طرف medo sky في الأربعاء 26 أغسطس 2009, 9:25 pm

    :wqewqer:

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 18 ديسمبر 2017, 9:48 am